-->

طريقك لاحتراف البلوجر والتدوين

تعريف بالبلوجر وتاريخه وفوائده المختلفة والكثيرة

إعلان

Ads

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بكم أخوانى الكرام فى موضوع جديد على موقع رائد البلوجر ، إن شاء الله فى هذا الدرس سوف أتكلم معكم بخصوص البلوجر أشرح لكم ماهيته وكل شىء بخصوصه ستتعرفون عليه فتابعونى......

تاريخ البلوجر :

بلوجر هو عبارة عن نظام نشر مدونات الكترونية حيث يقوم الشخص من خلاله بعمل مدونة الكترونية يقوم بنشر محتوى عليها والتدوين فيها ويكون لكل مدونة رابط خاص بها ينتهى بنطاق بلوجر الفرعى blogspot.com   ، تم إطلاق بلوجر عام لأول مرة عام 1999م بواسطة شركة بايرا ، قامت شركة جوجل بامتلاك البلوجر بعد أن اشترت شركة بايرا لابز فى فبراير عام 2003م  تحت شروط غير معلنة ، يعد بلوجر من أوائل نظام نشر المدونات فى تاريخ الإنترنت ، وبامتلاك جوجل لبلوجر قامت بإتاحة مميزات حصرية ومدفوعة والتى أعدتها بايرا لابز لتكون مجانية ، وفى عام 2004م أصدرت جوجل برنامج Picasa وقامت بإدارجه هو وخاصية مشاركة الصور على بلوجر ليسمح للمستخدمين بإضافة الصور لمحتويات مدوناتهم ، وفى 9 مايو عام 2004م طرحت بلوجر تصميم جديد وأضافة بعض الخصائص الجديدة مثل : إمكانية تعديل قالب المدونة وخاصية التدوين بواسطة البريد الإلكترونى ، وتم تطوير البلوجر على مدار السنوات الفائتة حتى وصل لما هو عليه الآن من عدد مستخدمين كبير له .

فوائد البلوجر : 

لبلوجر فوائد كثيرة يمكنك الإستفادة بها ، ومنها :
  1. يمكنك عمل مدونة وإشهارها وعمل إعلانات عليها تكسبك دولارات كثيرة شهرياً قد تصل إلى 300 دولار ربح من الإعلانات حسب الفئة المستهدفة وسيتم شرح ذلك فى موضوع منفصل .
  2. مشاركة رأيك مع أصدقائك بشكل سري  ;حيث يمكنك عمل مدونة بينك وبين أصدقائك وجعلها محدودة لعدد من الأشخاص يتم تحديدهم بالبريد الإلكترونى وسأتكلم عنه بالتفصيل إن شاء الله فى موضوع منفصل . 
  3. الحصول على أصدقاء جدد ; حيث يمكنك من خلال البلوجر التواصل مع الأشخاص باستخدام التعليقات وبعد ذلك التواصل معهم من خلال حسابهم على جوجل بلس واكتساب صديق جديد .
  4.  الحصول على موقع الكترونى للتدوين عليه مجاناً .
  5. عرض أعمالك أو عمل صفحة تعريفية بنفسك حيث كما قلت سابقاً فوق أنه يمكنك التعديل على قالب مدونتك وجعله يتلائم مع ذلك وذلك بالتواصل مع أحد مصمم القوالب وعرض طلبك عليه ويقوم بذلك .
والكثير من الفوائد التى تجعلك تستخدم البلوجر وتحاول الإستفادة منها بشتىء الطرق......

وفى النهاية أرجوا أن أكون قد وضحت لكم ماهية البلوجر وكيف يمكنكم الإستفادة منها وأتمنى أن تكون قد وصلتكم الفكرة بشكل سهل ومبسط ولا تنسوا مشاركة التدوينة مع أصدقائكم ليستفيدوا أيضاً بها وشكراً لكم على طيب المتابعة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
المرفقات :
أتمنى أن يكون الموضوع قد أعجبكم وبالتوفيق

يسمح للجميع بنقل أو مشاركة الموضوع بعد الدخول هنا

هناك تعليقان (2):